Not known Details About أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



أمراض الكلى: أيضًا من أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند الرجال والنساء الإصابة باضطرابات في الكلى، حيث أنها تسبب تحبس السوائل، وعادة ما يؤثر التورم على الساقين، أو الكاحلين، أو القدمين.

هناك كثير من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن. تنتج السمنة عادةً عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

زيادة السعرات الحرارية المُتناولة عن طريق تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين والغنيّة بالعناصر الغذائيّة والدهون؛ مثل: بذور الكتان، وبذور الشيا، والمكسرات، والأفوكادو، والأجبان.

قد يرتبط الإجهاد النفسي والعاطفي أيضًا بزيادة معدل الشهية (الأكل العاطفي)، خاصةً الأطعمة التي تزيد الوزن مثل المقليات والوجبات الخفيفة غير الصحية. 

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

عدم اللجوء لاستخدام الوسائل غير العلمية لتخفيف الوزن مثل استخدام أعشاب طبية أو أدوية ومستحضرات طبية تستخدم لعلاج أمراض أخرى تكون أحد مضاعفاتها الجانبية هو تخفيض الوزن، وهذا من أسباب النحافة عند النساء.

وللاطّلاع على بعض الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن يمكنك قراءة مقال نظام غذائي صحي لزيادة الوزن.

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

تزداد احتمالات تعرض الأشخاص المصابين بالسمنة لعدد من المشكلات الصحية الخطيرة، مثل:

استخدام المخفوقات الغذائيّة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة في حال وجود صعوبةٍ كبيرةٍ في اختيار الأطعمة الخالية من الجلوتين.

يجب تناول فطور الصباح من الساعة السابعة حتى الثامنة صباحا، ثم نأكل قطعة من الفواكه في منتصف الصباح بين الساعة العاشرة والحادية عشر. أما فيما يتعلق بوجبة الغذاء، فمن الأفضل تناولها بين الساعة الواحدة والثالثة بعد الظهر.

تؤدي النحافة ونقص الوزن عن المعدلات الطبيعية بصورة عامة لضعف مقاومة الجسم للأمراض، بسبب نقص إنتاج مضادات الجسم وضعف مقاومة الجسم للبرد نتيجة عدم وجود الطبقة الدهنية التي تعمل كعازل للجسم عن المحيط الخارجي.

الالتهاب المفصلي العظمي. تزيد نور الامارات السمنة من الضغط الواقع على المفاصل الحاملة للوزن. وتسبب أيضًا زيادة الالتهابات التي تشمل التورم والألم والشعور بارتفاع حرارة الجسم.

نقص هرمون الذكورة: الانخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون هو السبب وراء زيادة الوزن لدى بعض الرجال، والذي يحدث إما لأسباب مرضية أو بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.

Report this wiki page