What Does أسباب زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



مواضيع ذات صلة بـ : أسباب زيادة الوزن دون أكل أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

الإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات: يمكن استخدام أنواع الطعام الغنية بالدهون والكربوهيدرات المختلفة في وصفات زيادة الوزن، مثل البطاطا، والأرز، والأسماك الدهنية، والخبز.

زيادة الوزن، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة لاتباع مجموعة من العادات الخاطئة المتعلقة بتناول الطعام ومعدل الحركة على مدار اليوم ومدى الاهتمام بشرب الكمية الموصى بها من الماء.

هناك الكثير من الأدوية التي ترتبط بوزن الجسم وزيادته، فعند البدء في أخذ نوع دواء جديد تلاحظ العديد من النساء زيادة في وزنهنَّ، وفي الحقيقة هناك بعض الأدوية تفتح الشهية، وتحفزها مثل: مضادات الهستامين والإنسولين، ومضادات الاكتئاب والالتهابات، كما أنها قد تُبَّطئ من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ الأدوية، وسؤاله عن طرق لتجنب زيادة وزن الجسم.

قد تشتهي أيضًا الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالكربوهيدرات، ما قد يسهم في زيادة الوزن.

تشمع الكبد: يسبب تشمع الكبد تضخم منطقة البطن، وتراكم السوائل فيها، وتعرف هذه الحالة باسم استسقاء البطن.

زيادة الوزن من المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص نتيجة زيادة نسبة الدهون في الجسم، ويتعجب الكثيرون من زيادة الوزن المفاجأة التي تحدث دون أي مقدمات لكن الحقيقة أن لها العديد من الأسباب وفي أغلب الأحيان ترجع إلى عوامل خارجية نتيجة عدم الحركة أو تناول الطعام في أوقات متأخرة وهناك أسباب أخرى مثل تناول بعض الأدوية التي تحتوي على مواد تؤدي إلى زيادة الوزن وفي هذا المقال في موقع مفاهيم سوف نتناول أسباب زيادة الوزن المفاجأة.

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

أو ربما لا يمكنك الحصول على الأطعمة الصحية. أيضًا، قد يؤثر الأشخاص الذين تقضي الوقت معهم في الوزن. من المرجح أن تُصاب بالسُمنة إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب مصابون بالسُمنة.

تمت الكتابة بواسطة: أمل عدنان آخر تحديث: ١٩:٣٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ذات صلة مشكلة عدم زيادة الوزن

محاولة توفير الراحة النفسية والجسدية والإقلال من التدخين وشرب الشاي والقهوة.

وقد تتجنب الظهور في الأماكن العامة. بل قد يتعرض الأشخاص المصابون بالسُمنة إلى التمييز السلبي.

فبعض الأشخاص -كالرياضيين أصحاب الكتلة العضلية الكبيرة- يكون مؤشر كتلة الجسم في حالتهم ضمن فئة السمنة حتى لو لم تعرّف على المزيد تكن لديهم دهون زائدة.

على الرغم من وجود عوامل وراثية وسلوكية وأيضية وهرمونية تؤثر على وزن الجسم، فإن السمنة تحدث حين تستهلك عدد سعرات حرارية أكثر مما تحرقه خلال الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية.

Report this wiki page