The smart Trick of العناية بشعر الأطفال That No One is Discussing

Wiki Article



استخدام الشامبو بناءً على نوعيّة شعر الطفل، فإذا كان شعر الطفل جافاً يُستخَدم الشامبو المُرطب لمنح الشّعر الترطيب اللازم.

إذا كان شعر رضيعك/رضيعتك طويلًا في الشهور الأولى، لا تستخدمي توكة في شده أو تجميعه من الخلف، اتركيه دائمًا دون وضع أي توك تشد الشعر من الخلف.

أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية الروزماري في تكثيف شعر الطفل وعلاج مشكلة التساقط.

يُمكن استخدام بلسم لترطيب وتنعيم شعر الطفل بعد الاستحمام.

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع. دفئي المزيج قليلاً. ثم ضعيه على شعر طفلك، ودلّكي فروة رأسه جيدّا لمدة ١٠دقائق، بعدها قومي بغسله.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

إليك عزيزتي القارئة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعد على تكثيف شعر الطفل، ولكن ينصح بعدم استخدام تلك الوصفات في سن الرضاعة، وذلك لأن طبيعة شعر الطفل تكون متغيرة في شاهد المزيد تلك الفترة.

قص أطراف شعر الطفل بين الفترة، والأخرى، وخصوصاً خلال عامه الاول والثاني ففي تلك الفترة يظهر الشكل الحقيقي للطفل وفيها يمكن اختيار القصة المناسبة لشعر طفلك.

ما سبب تغير شعر رضيعي من الناعم إلى الخشن؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام. للمزيد اقرأ

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

استخدمي مرطّب الشعر: يُمكنكِ استخدام بلسم لترطيب الشعر إنْ كان شعر طفلكِ خشنًا ومجعدًا فهو يمنح شعره العناصر الأساسيّة التي يحتاجها، ويُزيل القشرة، ويُسهّل تصفيفه، لكن اختاري بعض المرطبّات الطبيعية، مثل: الزبادي، والكركديه والبيض، وابتعدي عن المواد الكيميائيّة.

إعطاء الطفل كميةٍ كافيةٍ من السوائل وخصوصاً الماء، حيث يساعد بدوره على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يقي من جفاف الشعر.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page